| التّواصل الشّفوي | تقييم مكتسبات المتعلّمين في نهاية الثلاثي الثّالث | السنة الأولى |
التمشّي البيداغوجي
لإنجاز الإختبار
| أنشطة المعلّم | أنشطة المتعلّم | الملاحظات |
| -تهيئة المتعلّمين ووضعهم في مناخ نفسي ملائم يشجعهم على التواصل. -تعليق مشهد على السبورة. -تسجيل ملاحظاته على جدول التقييم المسجّل عليه مسبّقا أسماء التّلاميذ و المعايير. -اقتراح صور على وبرية القسم و ينوّع الوضعيات محدّدا ما هو مطلوب بإضافة نقطة استفهام. يقترح على المتعلّمين إنجاز وضعيّات لتوظيف الرّصيد اللّغوي. | -يستعدّ بتوفير شخصيات التي أعدّها مسبقّا في ملّف التّعلم و هي عبارة عن صور ثمّ قصّها و إعدادها. -يتواصل تلقائيا يوظف مكتسباته السابقّة. -ينجز الأعمال اللغوية التي درسها سابقا بدون تحديد أيّها من قبل المعلّم. -الإستفهام عن سبب الحدث ب لماذا ...؟ -يجيب على الاستفهام: لأنّ ......... -يمكن أن يكون العمل ثنائيا أحد المتعلمين يسأل و الآخر يجيب ينجز على وبريّة القسم أو الوبريّة الخاصة به وضعيات بمشخصات المعلّم أو الصّور التي أعدّها بملف التعلّم. - يعرض وضعيّة على زملائه موظفا الرّصيد اللّغوي المدروس. -يصلحّ الخطأ. -يناقش عمله أو أعمال زملائه. -يثري وضعيّة غيره. | -يوّظف الصبغ المدروسة لتعيين الذّوات و المكان والزّمان. -يعدّد الأحداث في حالة التزامن و التّعاقب. -يعيّن السبب بالاستفهام وبعين الجواب. -تنويع الوضعيّات للتغيير عن مواقف من الحياة اليومية. |
جدول إجمالي لمجموعة التلاميذ:
| ع/ر | أسماء التلاميذ | | | | | | المجموع | معيار التميّز | م/ع |
| معـ1 | معـ2أ | معـ2ب | معـ2ج | معـ2د | | | | ||
| 1 | | | | | | | | | |
| 2 | | | | | | | | | |
| 3 | | | | | | | | | |
| 4 | | | | | | | | | |
| 5 | | | | | | | | | |
| 6 | | | | | | | | | |
| 7 | | | | | | | | | |
| 8 | | | | | | | | | |
| 9 | | | | | | | | | |
| 10 | | | | | | | | | |
| 11 | | | | | | | | | |
| 12 | | | | | | | | | |
| 13 | | | | | | | | | |
| 14 | | | | | | | | | |
| 15 | | | | | | | | | |
| 16 | | | | | | | | | |
| 17 | | | | | | | | | |
| 18 | | | | | | | | | |
| 19 | | | | | | | | | |
| 20 | | | | | | | | | |
| 21 | | | | | | | | | |
| 22 | | | | | | | | | |
| 23 | | | | | | | | | |
| 24 | | | | | | | | | |
| 25 | | | | | | | | | |
| 26 | | | | | | | | | |
| 27 | | | | | | | | | |
جدول تعيين الأخطاء:
| نوع الخطأ | التلاميذ المعنيون به | مصدر الخطأ |
| | | |






0 commentaires:
Enregistrer un commentaire