jeudi 17 mars 2016

التّواصل الشّفوي تقييم مكتسبات المتعلّمين في نهاية الثلاثي الثّالث السنة الأولى




التّواصل الشّفوي
تقييم مكتسبات المتعلّمين في نهاية الثلاثي الثّالث
السنة الأولى

التمشّي البيداغوجي
لإنجاز الإختبار
أنشطة المعلّم
أنشطة المتعلّم
الملاحظات
-تهيئة المتعلّمين ووضعهم في مناخ نفسي ملائم يشجعهم على التواصل.

-تعليق مشهد على السبورة.

-تسجيل ملاحظاته على جدول التقييم المسجّل عليه مسبّقا أسماء التّلاميذ و المعايير.
-اقتراح صور على وبرية القسم و ينوّع الوضعيات محدّدا ما هو مطلوب بإضافة نقطة استفهام.



يقترح على المتعلّمين إنجاز وضعيّات لتوظيف الرّصيد اللّغوي.
-يستعدّ بتوفير شخصيات التي أعدّها مسبقّا في ملّف التّعلم و هي عبارة عن صور ثمّ قصّها و إعدادها.
-يتواصل تلقائيا يوظف مكتسباته السابقّة.

-ينجز الأعمال اللغوية التي درسها سابقا بدون تحديد أيّها من قبل المعلّم.

-الإستفهام عن سبب الحدث ب لماذا ...؟
-يجيب على الاستفهام: لأنّ .........
-يمكن أن يكون العمل ثنائيا أحد المتعلمين يسأل و الآخر يجيب ينجز على وبريّة القسم أو الوبريّة الخاصة به وضعيات بمشخصات المعلّم أو الصّور التي أعدّها بملف التعلّم.
- يعرض وضعيّة على زملائه موظفا الرّصيد اللّغوي المدروس.
-يصلحّ الخطأ.
-يناقش عمله أو أعمال زملائه.
-يثري وضعيّة غيره.




-يوّظف الصبغ المدروسة لتعيين الذّوات و المكان والزّمان.
-يعدّد الأحداث في حالة التزامن و التّعاقب.


-يعيّن السبب بالاستفهام وبعين الجواب.










-تنويع الوضعيّات للتغيير عن مواقف من الحياة اليومية.
جدول إجمالي لمجموعة التلاميذ:
ع/ر
أسماء التلاميذ





المجموع
معيار التميّز
م/ع
معـ1
معـ2أ
معـ2ب
معـ2ج
معـ2د



1









2









3









4









5









6









7









8









9









10









11









12









13









14









15









16









17









18









19









20









21









22









23









24









25









26









27












جدول تعيين الأخطاء:
نوع الخطأ
التلاميذ المعنيون به
مصدر الخطأ






















0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Blog Archive

Fourni par Blogger.

Disclaimer

Articles les plus consultés

أرشيف المدونة الإلكترونية

نموذج الاتصال

Nom

E-mail *

Message *